Saturday, December 1, 2007

مزاد أنابوليس لبيع فلسطين ... و وعد بوش

في مهزلة قد تكون الأولى من نوعها يشهد العالم وبالأخص العالم العربي بيع فلسطين في أبخس مزاد إشترك فيه رؤساء دول عربية ومازلنا نقف صامتين، ورغم أننا لسنا مكتوفي الأيدي أو مكممين فإننا سمعنا رئيسة الخارجية الإسرائيلية "الست ليفني" تشير إلى أننا "والعياذ بالله" نساعد فلسطين بقولها (مصر تهرب أسلحة إلى غزة) وهذا ما نفاه الرئيس ربنا "يخرسه" قصدي "يحرسه" ..
وليست الفكرة في إننا بنساعدهم بقدر م هي "تهمة" إننا نساعدهم أو إنهم يشوفوا حاجة بتعور غير "الحجارة" ..
أنا عارف إنكوا مش عارفين إن أمريكا بتساعد إسرائيل "عيني عينهم" وكمان من تحت "الأقصى" قصدي "الترابيزة" .. وغير كدة كمان زعيمنا المفدى نفى هذه الإهانة بشدة .. م هو عنده حق ، إزاي نطلع رجالة ونساعد ناس بقالهم أكثر من 50 سنة بيتضربوا من خلق ربنا كلهم وكمان إحنا بنقفل في وشهم معبر رفح!!
وعلى هامش كل ده رايح "أنابوليس" يظيطله شوية ويشوف طلبات عم "أولمرت" لما ياخد حقه خالص يبقى يدي اللي باقي من فلسطين لـ "عباس" بيفكرني إن أحمد مطر كان عنده حس عالي أوي في توقع الإسم ده في قصائد "عباس" بتاعته.
وتكون نتيجة اللقاءات العديدة بينهم وبعد أن تراهم كل يوم في الإعلام وخاصة عندما نرى عباس يأتي في يد أولمرت وكأنه "بيوصله للقاعة أو يمكن عباس رجع متأخر من الإجتماع اللي فات وأولمرت عزم عليه يبات عنده في إسرائيل وبعدها ينزلوا هما الاتنين الصبح مروشين" ...
* يخرج أولمرت من المزاد بضم المزيد من الأراضي الفلسطينية إلى إسرائيل في طريقه إلى الوصول لإسرائيل الكبرى بداية بإمتداد الجدار وتحريفه عن مساره لأبعد من السابق لضم المزيد من المستوطنات التي تبنى حتى هذه اللحظة وحتى عندما كان المزاد قائم في تلك الأيام كان يتم بناء المزيد من المستوطنات وتوسيع الجدار ليس ليشمل المستوطنات الحالية فقط وإنما ليضم المستوطنات الجديدة التي ستبنى "عاجلاً وآجلاً" وهذا ما أستنكره مواطنون مدنيون إسرائيليون أنفسهم وأدانوا تصرفات وسياسة إسرائيل "الصهيونية".
* ويخرج من هذا المزاد والذي لن أسميه مؤتمراً .. السيد عباس وما تبقى له من فلسطين وهم منطقتين :غزة والضفة الغربية
علشان كدة دايماً تلاقيه واخد الحركة بتاعت "عرفات" ودايماً رافع صباعينه السبابة والوسطى لكنهم بعيد عن بعض
متعرفش بقى إيه معناها بالظبط لكن هل يقصد :
- ( لينا الجنة وليهم نار ) مش بعض زي كافل اليتيم يعني ...
- ( فلسطين لواحد مش لاتنين ) زي إعلان twix لكن في نيته حاجة تانية ...
- ( على الأقل خرجنا منهم بحاجتين ) واللي يجي منهم أحسن منهم ...
"وهيبقوا ينصصوا المسجد الأقصى علشان هما يقعدوا يفقروا أدام حائط المبكى " والمسلمين يصلوا جواه ويتقابلوا بعد الصلاة لما اليهود يحاصروهم كما هو معهود كل يوم جمعة.
والعديد من الإسقاطات ويمكن يكون واخدها روشنة وخلاص زي cool وكدة
فكما نعلم أن أمريكا ليست متحيزة لإسرائيل فقد أعطى "بوش" وعده لإسرائيل بالسماح لهم بفعل ما يحلوا لهم من أفعال ضد حقوق الإنسان وحتى حقوق الحيوان لأن الإسرائيليين يشتكون من عنف ووحشية وهمجية الفلسطينين الأشرار!
وأخيراً وبعد كل هذا يأتي موضوع قطع الكهرباء عن قطاع غزة:
الكارثة الإنسانية التي واجهتها غزة لفترة أفسدت عليها طعم الحياة المتبقي في فم الفلسطينيين
ثم الكارثة الأكبر : كارثة معبر رفح
عندما تصد مصر الفلسطينيين ثم نترك لهم أن يتبضعوا من مصر بحجة القلب الحنون والدولة الشقيقة (تلك الدولة التي نفت تهمة مساعدتهم بأسلحة من نوعية أرقى من الحجارة)
لا ألقي اللوم على مصر
أو لست فرحاً بما حدث من مساعدات للأخوة الفلسطينين ولكن الأمر يتعلق بأنها ليست صدقة أو أننا نمنحهم حياة ولكن هي إمدادات يجب أن تعطى لهم من أي بلد عربية تساندهم ولكن الأجدر أننا من يفعل هذا بحكم أنهم ملتصقين بنا جغرافياً على الأقل ولن أذكر المواقف الكثيرة قديماً بيننا حيث حرب 48 وعندما بعثت مصر جنودها ليستشهدوا في فلسطين جنباً إلى جنب مع أشقائهم.
واللهم أعلم إلى أين تتجه الأمور؟؟

وظائف خالية في لبنان

تعلن لبنان عن حاجتها لأي حد يصلح أو لا يصلح لمنصب رئيس جمهورية

وخوفاً من تكرار مسلسل "الهجرة غير الشرعية" أن يحدث في لبنان أيضاً، ولأننا متخصصون في غرق العبارات والمراكب والزوارق وكل ما يركب البحر، سيتم التنسيق بين السفارتين المصرية واللبنانية للتقدم للمنصب وقد أُعلن فتح باب التقدم بداية من اليوم الذي أصبحت فيه لبنان "سلطة" أو بالبناني "تبولة" اشترك في صنعها كل من محرضي الفتنة الطائفية بين الشيعة والسنة من جهة وبين المسلمين والمسيحين من جهة أخرى ، وغيرهم من الطامعين في الحكم و الأيدي الأمريكية العابثة من بعيد والأقدام الإسرائيلية القذرة التي تُغرس من قريب، ومكوناتها هو الشعب الذي ينتظر النتيجة جعلت منها طبقاً شهياً يطمع بالتهامه الكثير من أبناء الوطن نفسه.
وتعرف تلك البلاد أنها من ضمن بلاد الإنقلابات مما قد أطلق عليها على سبيل الوصف المبالغ ربما الذي يصف ما يحدق بأنه " اللي يصحى بدري يعمل إنقلاب ويمسك الحكم" ولكنها كانت في فترة سابقة ولكن الآن الجميع ينتظر المفاجأة!!!
وتعرف أيضاً ببلاد الإغتيالات الشهيرة من بعد إغتيال المخرج السوري "مصطفى العقاد" مخرج فيلم الرسالة في الأردن إثر عملية إرهابية وربما لم يكن هوالهدف منها ولكنها طالته وبالتأكيد هو قدره ولكنه حدث ، ومن بعدها إغتيال "رفيق الحريري" والذي لم أكن أعرفه ولا أسمع عنه من قبل ولولا الإعلام الذي لا يكرم أحداً إلا بعد وفاته وننتظر لتلك اللحظة حدث هذا أيضاً بعد إغتيال "فرنسوا الحاج" يوم الأربعاء السابق 12 ديسمبر:
والذي لم أكن أسمع عنه ولكنه بالطبع معروف في لبنان والذي إذا سألت عنه أحداً في الشارع المصري المعروف بإجاباته العجيبة:
ما رأيك في إغتيال الحاج؟
لقال في تلقائية شديدة : "حاج ! طبعاً مات شهيد"
ولعرفت أننا مازلنا برغم كل إنفتاحاتنا على إعلام جميع الدول مازلنا جاهلين ومنغلقين على أنفسنا أكثر من السابق لأننا ننهل ولا ندرك ما جلبناه
ومن العجيب أيضاً أن ترى المرشح الوحيد "ميشال سليمان" وهو المتنبأ به أن يتسلم الحكم حتى الآن وقيل أنه السبب في اغتيال "الحاج" ولكن من يدري؟؟
فهل من متقدم آخر للحكم؟ أم الجميع سيخاف أرى أن تسارعوا باللحاق بالمقعد الشاغر الأهم في لبنان
ومازال باب الترشيح مفتوحاً
وحصرياً : يمكنك أيضاً أن تحجز مقعدك في الحكم من على النت بعد أن تبعث بفيديو بدلاً من المقابلة الشخصية حتى توفر عليك خطر الهجرة "على الفاضي وترجع حتى من غير خفي حنين" !
وعليه فإن مواصفات من يتقدم يجب أن تتضمن الآتي :
1- إتقان اللهجة البنانية
2- إتقان طريقة عمل التبولة
3- إتقان جميع أغاني الست "هيفا" متمشيش "فيروز"
4- الحصول على الجنسية اللبنانية وهي أهم شرط
وللحصول عليها سيتم إجتياز إختبار بسيط كما حدث في إختبارات الحصول على الجنسية المصرية للقادمين من الخارج للتبادل بينهم
"امتحان السفارة المصرية للحصول عل الجنسية"
ملاحظة : صباح الفل حبايبي الأعزاء
يشترط لدخول الامتحان أن المتقدم يكون معاه كل أدواته اللازمة :
- قلم رصاص – أستيكة (تحسباً للأخطاء الكتيرة) - اثبات شخصيتك (تذكرة أتوبيس – مفتاح الشقة – كارت تليفون ميناتل – عملة مصرية - أي حاجة)
- في حالة لو احتجت لورقة إجابة زيادة اطلب من المشرف مع مراعاة عدم كتابة اسمك عليها (ما هي مش فارقة هتنجح هتنجح)
السؤال الأول:
اختار من بين الأقواس الكلام الصح:
1- حنان ترك اتحجبت يعني ........... (لبست جزمة - لبست ساعة - لبست ايشارب)
2- اللي بنى هرم خوفو............ (طلعت مصطفى - المقاولون العرب - مقاول أنفار - خوفو)
3- اللي بنى مصر كان في الأصل...... ( حلاق - نجار - تاجر مخدرات - صلاح - حلواني)
4- البرنامج اللي بيجي ع القناة الأولى كل يوم الساعة 7.00 صباحاً ومحدش بيتفرج عليه برنامج .. صباح الخير ............(يا ماما - يا بابا - يا خالو - يا ريس - يا مصر ) - بص في ورقتك يا حيواااان!
5 - مصر هى أمي نيلها جوة........... (عبي - بطني - رجلي - جيبي - دمي )
6- رئيس مصر القادم السيد...... (جمال مبارك - جمال مبارك – و حياة أمك جمال مبارك - كل ما سبق )
السؤال الثاني:
أكمل الجمل الآتية بكلام م الآخر:
1- انتبه من فضلك السيارة ترجع إلى............ ......... ...
2- ماما زمانها............ ......
قياساً على هذا الإمتحان اللذيذ سترى مثله في ورقتك إن شاء الله وربنا يوفق الجميع
* الامتحان منقول من أعوام سابقة
---------------------------------------------------------------------------------
قد يكون البوست له أكثر من بعد ولكني لست في حال يؤهلني للغوص في تفاصيل أكثر وأنتظر منكم الدعاء في الإمتحانات وربنا يوفق الجميع طبعاً مش إمتحان زي اللي فات ده