Sunday, September 30, 2007

لماذا لم يعترض الخرتيت على الأسد كونه الملك؟

هذا الموضوع من رؤيتي الشخصية وتناولي لتلك الظاهرة التي أصبحت تستحق التوقف فسأطرحها من وجهة نظري
قبلاً و اعذروا جهلي لم أكن أعلم أن كلمة "مثلي" تعني "شاذاً" ولكن كنت أعتقد أن معناها أحداً من الجنس الثالث والذي حتى الآن أعرف عنه أيضاً على حد علمي أنهم إما "أنثى" يظهر عليها علامات الرجولية في كل شئ حتى في التكوين وكذلك "الذكر" تظهر عليه كل علامات الأنوثة
والله أعلم إن كان فعلاً هذا هو المعنى أم لا لأنني لست فضولياً لهذا الحد لأتدخل في معرفة تلك الأمور المقززة بالنسبة لي شخصياً
والعلم حر
أما عن "المثلية" فاعتقدت أنها "خِلقية" وأن الشخص يولد بتلك "المواصفات" ,لكن كنت مخطئاً واتضح أنها "خُلُقية" وأن الشخص تتكون عنده تلك "الصفات" أو يكتسبها أو يفضلها بإرادته وتعني أن الشخص نفسه هو من يقرر أن يصبح على هذه الطريقة ولا أعلم إن كان هناك فعلاً أشخاصاً يولدون بهذا التكوين أم لا أي أنهم لا دخل لهم في هذا ... بوضوح أكثر تعني كلمة "مثلي" أنه شخص يميل إلى الأشخاص من مثل نوعه وليس حباً خالصاً ولكنه حب شهوة إما بين رجل ورجل مثله أو أنثى وأنثى مثلها أي شيئاً "شاذاً" غير المعتاد وغير المعروف وغير الطبيعة المعهودة للبشر ولكنهم لا يحبون تلك الكلمة التي تصفهم بأنهم مختلفين عنا فأنا أتفق معهم في هذا ولكن في "معنى" الاختلاف بحد ذاته بحيث أنهم ليسوا مختلفين في تكوينهم أو أنهم لا يد لهم في ذلك إن كان خلقهم الله على هذا الحال كما يدعون ... ولكن أختلف مع "لفظة" الاختلاف والتي تغير المسمى إلى شئ يصبح مقبولاً حتى يتقبلهم الباقون فاختلافهم هنا اختلافاً يعني الشذوذ عن القاعدة أو عن العرف بحريتهم الشخصية وبكامل إرادتهم.. من منا خلق بدون شهوة سواء ذكر أو أنثى والتي هي عبارة عن غريزة طبيعية وشئ فطري ولكنه له مكانه الصحيح في الزواج "ذكر بأنثى" ولعل بعضهم لجأ إلى تلك الحجة حتى يقننوا تلك الفعلة النكراء بأن يتزوجوا من نفس النوع وهذا ألعن , فكيف يتكيف شيئان متنافران فهو غير مقبول في نظام الطبيعة بذاتها.
والطبيعة حرة
ولعلي أذكر كثيراً كلمة "رجل" وليس ذكراً لأن هذا يريحني أكثر عادة ما تثق البنت في بنت مثلها عندما تكره صنف الرجال ولكن ليس هناك رجل يستغني عن المرأة ويستعيض عنها برجل مثله إلا في حالات الصداقة أو القرابة ولكن ليست بالصورة التي تغنيه عن زواجه من انثى .. ليس معنى هذا أنني أشجع على أن تكون المثلية بين الإناث مقبولة ولكن معروف أن مصطلح "الرجولة" يعني الرجال فكيف تنعدم؟
أياً كانت الظروف أو الأسباب لا يصح إلا الصحيح ,تماماً كرجل يختلي بأنثى في حرام ففي الحالتين يعتبر زنا "المعنى الجنائي".
ولهذه الجريمة عواقب وخيمة ففي الحالات العادية عندما يخطئ رجل مع امرأة من المفروض أن يتزوجها فكيف عندما يخطئ رجل مع رجل أو انثى مع أخرى أن يتزوجا؟؟؟ أيصلحان الخطأ بأكبر؟؟؟؟
وهنا تصبح علاقة الشذوذ بعيدة عن نطاق الحب الحلال أو حب الصديق أو الحب في لله
ليس هناك غضاضة في أن تحب صديقك أو أن تحبي صديقتك ولكنها علاقة شريفة وحب في الله
لما التطرف في هذا الحب أو كما تدعون أنه حباً ,هل هذا هو ما سيرضيكَ أو يرضيكِ ؟
أم أنه مرض نفسي وحتى و إن لم يكن فأنا أعتبر الأمر تماماً كمن يرتاح عندما يقتل نفساً وإن كان بحكم الظروف القاسية كاللص الذي يسرق رغماً عنه أو بإرادته !!
والمذنبون أحرار
فما الفارق بين الشذوذ والحيوانات؟ فالذين يشبهون الشذوذ بالحيوانات لا يحتقرونهم بهذا الوصف فهناك بعض حالات الشذوذ في الحيوانات ولكنها لغرض ما أنا شخصياً لا أفهمه ولكنه على ما أعتقد سبب طبيعي ومكمل أو أساسي بطريقة ما ولكن هذه حالات استثنائية أي شاذة في الحيوانات ولكن عندما تحدث في الإنسان وهي ليست معروفة فإنها تقابل بالرفض.. فهل سنقول إذاً لم تفعل الحيوانات هذا ونحن ليس من حقنا؟ هنا لست أنا من يشبههم بالحيوانات إذاً هم يريدون الحق في فعل ما تفعله قلة من الحيوانات على سبيل عدم التمييز.
والحيوانات أحرار
وهم عادة يتجمعون في أماكن معينة مع بعضهم ضد من يحتكرهم ولا يحاولون الاختلاط بالآخرين إلا بحدود خوفاً على نوعهم أو شكلهم أو أياً ما كان كأنهم طائفة مستقلة أو شئ مختلف فهم من يجعلون من أنفسهم شواذاً ينبذهم المجتمع ويمقت معرفتهم وتداخلهم في وسط الآخرين خوفاً من تفشي طباعهم ...
وينتظرون من الآخر تقبلهم كما هم فلِمَ يفعلون هذا؟ كأنهم شئ مستقل ومنفرد أو نادر؟؟
والبعض من شدة إلحاحه على المجتمع ومن شدة رفضه لهم يلجؤن للانتحار!!
أرى أن الجانبين يتفقان فإذا لم يكن من ينتحر مريضاً نفسياً فهو يلجأ له لاعتقاده أنه حل ولكنه نهاية الحل بأزمة
وأيضاً من كان مثلياً ويدعي أنه ليس مريضاً نفسياً فما هو إذن؟ فرأيي أنه قد لجأ إلى الانتحار وهو حي !!
والجميع "مرضى" أقصد أحرار
فهم ليسوا طائفة دينية معينة أو ثقافة مستقلة بذاتها تحاول التزايد أو اجتذاب المألوف من البشر كمن يألفهم ويتفق أو يتعاطف معهم ... ولهم مقر يرددون فيه شعاراتهم وتحذيراتهم وكأنهم قلة مندسة ويحاولون الحفاظ على نسلهم!! محاولين تغيير صفتهم من شواذ إلى وصف يليق بالمجتمع ولا يقابل بالرفض ليخدع الآخرين به كما يزين الكثير ويجمل في وصف الخمر على أنها "بيرة" أو "ويسكي" وغيرها من المسميات المختلفة التي تحور لتصبح شرعية
والجميع أحرار
المثليين العرب ودستورهم الخاص
لا أعلم محتواه ولن أتأثر به إن قرأته ولكن نفسي تمنعني من الاطلاع عليه حتى
ولا شئ في كل هذا وبعد كل شئ تبقى الحرية دون قيود "إن لم تستحِ فافعل ما شئت"
فكما يعلم الجميع أن الجميع أحرار
الحرية.. المعنى الذي يستخدمه الكثير كمجرد كلمة تقال حتى أصبحت دمية في يد الجميع وليست مسئولية
المهم أنك حر فيما تشاء ولكن "أنت حر مالم تضر"
وإليك قائمة الحقوق التي أضعها إذا خطر في بالك أن تدخل عالمي بعد هذا اليوم
من حقك أن تفعل أو تقول أو تكتب ما تشاء ... ومن حقي أن أنتقده
من حقك أن تختار ما تشاء من الكلمات .. ومن حقي أن أختار ما أشاء من الردود
من حقك أن تبدأ حريتك بانتهاء حرية الآخر .. ومن حقي أن تبدأ حريتي أو تنتهي كيفما شئت
من حقك أن تتعدى حدود حريتك ... ومن حقي ألا تتعدي على حريتي أو تقترب منها
من حقك أن تعبر عن رأيك بحرية ... ومن حقي أن أكون حراً في تعبيري
من حقك أن تعتقد ما تريد أو لا تعتقد ... ومن حقي ألا أتعدى على ما فعلت
من حقك أن تهاجم معتقداتي أو أفكاري أو ديانتي ... ومن حقي الدفاع عنهم
من حقك أن تأسف أو تعتذر .. ومن حقي ألا أقبل
من حقك أن تطلب السماح .. ومن حقي ألا ألبي لك طلبك
من حقك أن تطالب بالقبول ... ومن حقي أن أرفضك
من حقك أن تعترض أو تثور .. ومن حقي ألا ألق لك بالاً
من حقك أن تطلب مني الصداقة .. ومن حقي ألا أقبل أيضاً
من حقك ألا تحترمني ... ومن حقي ألا أحترم عدم إحترامك
من حقك أن تعتبرني متخلفاً ... ومن حقي أن أعتبر نفسي أفضل منك
من حقك أن تعتبرني متطرفاً أو إرهابياً ... ومن حقي أن أثبت أو أنفي
من حقك أن تفهم من كلامي ما تريد على هواك ... ومن حقي أن أتمسك بما قلت
من حقك أن تفخر بما أنت عليه ... ومن حقي أن أحتقر افتخارك
من حقك أن تنتحر ... ومن حقي ألا أأسف عليك
من حقك أن تتفق أو تختلف مع ما كتبت ... ومن حقي أن أكتبه
من حقك أن تزيد على ما قلت .. ومن حقي ألا آخذ به
والجميع أحرار
فالأمر عندما يقولون لك أنهم ليسوا بالسوء الذي ننظر إليهم به وأنهم طيبوا القلب والطبائع ونريد أن نحبكم ونعيش جميعاً في سلام يذكرونني باليهود -وأنهم يريدون العيش في وسط العرب ولا يؤذوننا- وبعدما يقبل البعض هذا أو يرفضه البعض الآخر نلقى منهم النكران وأبشع الأفعال
أو عندما يدعون أن هكذا خلقنا الله ومالنا في هذا شئ فهم ليسوا كذوي القدرات الخاصة يريدون أن ينخرطوا في وسطنا ويتيهون معنا ولا نفرق بينهم لأنهم خلق من الله وله طبائعه فهؤلاء نحبهم بالفعل ولكن الأمر يختلف هنا
وكيف خلقكم الله هكذا ؟؟
تدعون أن الاختلاف في العقل وليس في التكوين الجسماني أي أنه يوجد جزء في العقل مسؤول عن هذه الأفعال وهو ما يقودكم لهذا وليس العكس !! فكيف هذا الجزء يستطيع أن يحب بهذا الشكل القذر الدنيئ وفي نفس الوقت يحب الحب الطاهر المعهود للناس جميعاً؟؟؟
من وجهة نظري طالما أنت مختلف عني في العقل فأنت مختلف أي "شاذ" هذا معنى الكلمة، وتستحق أن تعامل باختلاف حتى وإن كان ذوي الاحتياجات الخاصة أنفسهم مختلفون ولكنهم لم يفعلوا جُرماً ليصبحوا هكذا وبالتالي لا يستحقون أن يعاملوا باختلاف أو دونية بل خلقهم الله على هذه الهيئة وأعتقد أنهم سيدخلون الجنة إن شاء الله
أما أنتم هل تعتقدون أنكم أهلاً للجنة ؟؟ وللعلم أنا أيضاً أسأل نفسي نفس السؤال!
فاختلاف العقول التي خلقها الله ينتج ثلاثة أصناف (العبقري - الطبيعي - ذوي الاحتياجات الخاصة)
أما من تغير (
فأصبح أذكى مما كان - من قل ذكاؤه - من جُنَّ وخف عقله ) فهم تغيرت حالة عقولهم وليسوا فيمن خلقوا هكذا
أرى أنك لست مدرجاً هنا أو لست واحداً من أؤلئك الأصناف الثلاثة !!!
قد تكون ضمن من تغيروا ولكني لا أجد لك وصفاً "لائقاً" ..
لا أقصد الإهانة ولكن اثبت لي غير ما تدعيه بعدما طرحت عليك مسألة تكامل الأجهزة العضوية للذكر والأنثى لأنه الطبيعي من أحد المدونين .... وإذا كان الله قد خلقكم هكذا فلما لم يخلق لكم إمكانية معينة ومعروفة وعلمية لتفيدكم في جدواكم بدلاً من التحايل على الطبيعة؟؟؟
لست طبيباً أو معلماً أو أي شئ من هذا القبيل ولا أفقه في أي شئ من هذا ولكنها تبقى وجهة نظري "الجاهلة" في نظرك!!
* كل هذا ولم أتعرض للدين أو مخافة تعذيب الضمير أو حتى الاشمئزاز من النفس أو استنكار الفعل والقول
فالغرب يفعلون ما يريدون فهم شئ نجس لا يفرق معهم أي مبدأ أو دين يمارسون الرذيلة في الشوارع وقبل الزواج يجب أن تكون البنت ثيباً وإلا نبذوها لو علموا أنها مازالت بكراً وهو ليس بالمبالغة وقد وصلت بهم التفاهة إلى أن يناقشوا تلك الأمور على الملأ وفي المناهج الدراسية لتعليم الأطفال كما وصلت بهم الوقاحة بالتطاول على الله والمزاح في كل شئ لا يفصل بين ذلك وذلك حداً .. فيتأثرون بكل هذا ولا يعون ما عواقب ما يقلدون.
والغرب أحرار

وجميع الأديان السماوية الحقة نبذت تلك الأفعال وأنكرتها على من يفعلها ولكن بعض الديانات المؤلفة من قبل أحد الأشخاص العاديين يلفق ديانة أو عبادة على هواه ويأمر الناس أن يعبدوه أو يعبدوا شيئاً آخر من دون الله من النار والبقر وغيرها.
والجميع أحرار
وفي الإسلام حرمت هذه الأفعال النكراء المسماة باللواط نسبة لقوم "لوط" وطبعاً لم يأمرهم سيدنا لوط بأن يصبحوا هكذا ولا خلقهم على هذه الهيئة حاشاه ذلك وجرمت أفعالهم كأنها زنا وعقابها الرجم
وأيضاً في بعض الاعتقادات المسيحية واليهودية وباقي الأديان جرمتها وفرضت عقوبات وأتعاملات معينة
والله حر
وهنا المصدر الموثوق بكل الديانات ومواقفها من تلك الأفعال
موسوعة ويكيبيديا الشاملة والموثقة عالميا
فالعجب كل العجب أن يأتي أناس مثلهم وتصل بهم الجرأة إلى حد "التفاخر" بكونهم كما هم عليه .. فمن يقال عليه أنه غبي أو لا يفهم أو متخلفاً أو يشبه بالحيوان حتى وإن كان كذلك فعلاً لا يفتخر بكونه هكذا فكيف هم لا يخجلون من أنفسهم ؟؟؟؟ ويأتون طالبين السماح بدعوى أنهم تأثروا بالغرب وأنه المسئول عن غلطهم في الإسلام أو في الله بدعوى أنهم ضحايا الفكر الغربي ومعتقداته ! وبعض أفكاره الملحدة ,أوليس هذا هو الإرهاب؟ إرهاب الإنسان ومنعه من العيش كما خلقه الله بدون عصيان مدعين أنها من حقوق الإنسان فأين الإنسان في هذا؟؟
ومن هو المرهب في كل هذا؟ الذي يهدي من يضل أو من يضل من اهتدى؟؟
(لست متعصباً أو متأثراً بأحد ولكني أرفض هذا بشدة .. ولا أستطيع معرفة أحداً بهذه الصفات أو ما شابه وهذه مسألة نسبية ... أنا أقول هذا دائماً إن كنت في الصين أو إن كنت في القمر أو أي مكان وهي ليست ثقافة معينة هي مسألة قبول وطباع وآدمية وأشياء أخرى ربما لا تفهمها ... وبمناسبة رمضان !! أتصوم؟ وتصلي؟ إذاً لنفرض أن جاءتك نوبة حبٍ لأحدٍ من معارفك الذين تتودد لهم فهل ستلبي هذا وأنت صائم ؟ ... "مجرد فضول" ... وهذه قناعتي ولن تتغير)
وأنا حر
وهذا حوار قد يدور بين "شخصي" وشخص "مثلي":
"والطرفان على لساني"
المثلي : أنا أمد يدي إليك بالحب فتقبلها
الطبيعي: أي نوع من الحب؟
المثلي: حب الأصدقاء أو الأخوة
الطبيعي: لماذا أنا بالذات؟
المثلي: لأنك شخص مميز وأستلطفك
الطبيعي: ولما قد فعلت هذا مع الجميع وقلت لهم ما قلته لي؟
المثلي: إذاً فهو مع الجميع ليعلموا جميعاً ما نحن وأننا نحبهم كلهم
الطبيعي: أتقصد حباً خالصاً طاهراً ليس لأغراض دنيئة ولا يشوبه ما تفعلون مع "مثيليكم" ؟
المثلي: ليكن
الطبيعي: وطالما أنت تقدر على هذا النوع من الحب لما ذهبت للنوع الآخر؟ ولم تجربه مع الباقين وتتجنب ما أنت فيه؟
المثلي: ...... "أجب بنفسك" ... غير مُدرجة
أنت : تعاني من الرفض وأنا لا أرفضك ... ولكني ببساطة لا أريدك
وأنا : حرٌ (على ما أعتقد)
لا تطلب مني التعاطف معك لأنك موضعاً للتعاطف
ولا أريد منك إحسانك بالقلق لأنني لست أنتظره
وعندما طلبت من الجميع الدعاء لي بالشفاء فأجابوا وأشكرهم جزيلاً أما أنت فأستثنيك من هذا .. فإن كان شفائي يتوقف على دعائك فلا أريده
(هذا إن كنت أصلاً دعوت! وأعتقد إن فعلت فلن يستجيب الله منك)
"أنت مثلي ... ولكني لست مثلك"
والجميع أحرار
وختاماً
ندعوا الله أن يهديهم ويهدي كل ضال
وهم أحرار والله أيضاً حر
لا أعتقد أن أحداً قد سمح بهذا القدر من الحرية في أي مكان أو زمان هذا إن كانت الحرية كلمة تردد والدليل ترك التعليق لمن يشاء حتى نرى هل سيعرف أنني لا أرحب به كما قال الجميع وأنني سعيد جداً بصداقة المدونيين جميعاً الذين أعرفهم والذين لا أعرفهم ولكنك لست في أي منهم , وقريباً سأوضع بدلاً من "تمثال الحرية" تحت إسم "تمثال المثلية" ولكن ليس كرمز لها ... طالما أن تمثال الحرية لا يمثلها ؟؟؟
فما علاقة الخرتيت والأسد بالموضوع؟
ألمح لهذا بأن الخرتيت لم يعترض على كون الأسد ملكاً "للغابة" وارتضى بالأمر الواقع ولم يعلن ثورته أو أنه أفضل منه أو "مثله" حتى ولم ينشق ولم يستطيع أن يصبح أسداً مهما حاول ولم يعلن أنه "فرس النهر" في الأصل ولا يليق به الوصف الآخر لأن في هذا إهانة له
وفي هذا قصيدة سأنشرها قريباً تبين مغزى آخر من الموضوع بين الخرتيت الذي أعلن ثورته على الأسد..
قد يكون "أبو صلاح" وضع حداً له ولكن أحببت أن أطيح به للأبد
عذراً للإطالة ولكن لنقطع دابر الذين كذبوا.

خبر سار أخيراً

الحمد لله الذي عافانا , تحسن الوضع كثيراً عما كان (بيني وبينكوا هو كان برد بس كان دور كامل يعني مفيش حتة في جسمي كانت سليمة)
فعلاً والله كنت علطول في السرير ولا حتى روحت الكلية يادوب أقوم أفطر وأرجع أنام والحمد لله إني قدرت أصوم أصلاً بس أهم ما في الأمر الصداع الذري اللي كان عندي والحرارة المرتفعة دائماً ولكن نحمد الله على ما حدث الآن

وبناءاً على طلب الأخ "على باب الله"
فقد قررت العودة بعدما شفاني الله وبفضل دعواكم الكريمة جزاكم الله خيراً إخواني وأخواتي
ولذا إن شاء الله سأعود للرد على من يجعل شكل التعليقات سيئاً باسمه وبوصفه

Friday, September 28, 2007

خبر غير سار

اعذروني , سأغيب عن التدوين لفترة نظراً لظروف صحية ولكنني سأحاول المتابعة إن شاء الله
ادعو لي بالشفاء العاجل إذا تكرمتم .. سأفتقد الجميع
شكراً

Monday, September 24, 2007

محمد حجازي .... المعتوه الجديد


قد يكون الموضوع تأخر كثيراً وانتهى من صفحات الجرائد لكنه لم ولن ينتهي من أذهان الجميع ولن ينتهي للباقين الذين يلفتون الأنظار فكل يوم يُطل علينا معتوه بفعل شئ من باب التفرقة أو "العَتَهْ" كما أسميه ممن يقومون بالخروج عن الدين أو ممن يعلنون تغيير دياناتهم بأية حجة أو ممن يقومون بحرق كنائس أو مساجد أو غيرها ولكنني لا أعرف سبب هذا المتخلف والذي يبدو أنه معتوه بحق أو مصاب بشئ نفسي كما يبدو في الصورة و كما يبرهن زملاؤه من أنه كان بينهم في مظاهرات المسلمين حين مأساة إهانة الرسول الكريم ويجزمون أنه كان أول المتظاهرين ومن يقودهم ويردد العبارات المنددة بالسلوك الذي اتخذته الصحف في نشر الرسوم أو مبدأ رسم النبي -صلى الله عليه وسلم- من الأساس تماماً كما فعل البعض منا في قيادة المظاهرات السلمية أو تنظيمها أو المشاركة فيها , ولكن لما كل هذا؟
ويدعي أنه دخل المسيح قلبه منذ فترة والتخاريف التي يقولها والتي هو حر فيها ولكن بأي منطق يشهر الموضوع بهذه الطريقة ويصل لهذا الحد أن يتفاخر ويجعل من الأمر شهرة أو لأغراض أخرى؟؟
(للجميع حرية الدين أو المعتقدات ولكنها في نظري كالتفكير في الانتحار عندما يغير أحداً دينه لمشكلة قابلته أو أياً ما كان كأنه يستبدل سيارته القديمة بأخرى جديدة ونقول له "تريث أو كذا" نفسها العبارة عندما يقول شخص أنه مقدم على الانتحار ونقول له " ليس هذا هو الحل .. وغيره" وهذا رأيي من دون تدخل أحد أو حتى تأئر بجماعة ما أو تشدد أو تعصب أو إرهاب).
لن أخوض في تفاصيل أخرى أو غير ذلك مما تناولته أقلام أخرى أو جهات سواء بالنقد أو السب أو الاستنكار أو غيرها سوى سؤال مُلِح أجد أن أحداً لم يتطرق إليه وأعتقد أنه سؤال وجيه
بعدما ذهب في بداية الأمر لرفع دعوى لتغير ديانته في البطاقة الشخصية من مسلم إلى مسيحي والتي لَمْ تظل في نطاق محدود وأعتقد أن مغزاها الشهرة كما أعلن أصدقاؤه كان كل همه تغيير الديانة فقط والسؤال هنا:

هل سيظل تاركاً إسمه "محمد" ولن يخجل منه بعد الآن؟ ولا يشعر بضيق أو إشمئزاز من مناداته بهذا الإسم الشريف الذي سيتبرأ منه كما تبرأ من صاحبه؟؟؟؟؟؟؟

Friday, September 21, 2007

اتبعتلي تاج يا اخواننا



التاج الجميل ده بعتهولى الأخ العزيز أبو صلاح اللي بعتتهوله الأخت العزيزة الدكتورة روفي وانت كمان في حاجتين عايز أقولهملك يا أبو الصلح


أولا : أشكرك على ثقتك الغالية ، وعلى فكرة أنا مكنتش أعرف موضوع التاج ده

ثانيا : أعتذر عن تأخري أيضاً في الرد عليه بسبب انشغالى في أمور عائلية


لو قالولك اختار عصر من عصور مصرعلشان تعيش فيه تختار أى عصر و فى عهد أى حاكم .. واشمعنى؟

هأختار عصر الفاروق عمر بن الخطاب الذي سار علي نهج النبي وسنته وحكم بالقرآن وامتد حكمه في مصر وليبيا وحتى أذربيجان, أما إن كان السؤال يقتصر علي فترة مابعد الملكية فسأختار جمال عبد الناصر لأنني أري أنه فعلاً أحسنهم رغم العيوب والأخطاء ولكنه اهتم ونجح في قضية مهمة فعلاً وهي الوحدة التي أيدته ونجد أن باقي الدول وخصوصاً سوريا تحبه جداً لتطبيق مبدأ القومية العربية.


أول أولوية فى حياتك عيلتك ولا شغلك ولا أصحابك؟

عائلتي التي ستساندني في شغلي لأرتاح فيه وأصحابي الذين أفرج معهم عن همي.


إيه أكتر حاجة بتحبها فى رمضان؟

أكتر حاجة بحبها في رمضان .. إن الناس بتطلع أحسن ما عندها من مواقف جميلة وخير حتى وإن كان البعض يفعل هذا امتناناً أو رياءاً أو واجباً مفروضاً ولكنه يبقى شهر خيرات وطاعات ويقل فيه جانب الشر بصورة كبيرة وأيضاً كثيراً ما يكون السبب في هداية الضالين وزيادة ورع الطائعين.


اوصف ليا أجمل فطار ممكن تفطره!

لما يكون أكل أنا مشارك في إعداده أو معزوم عند حد بحبه وفعلاً بيجمعنا الفطار مع بعض بعد مدة ماشوفناش بعض.


لو انت حاكم على مجموعه من الأفراد هتكون عادل؟؟ طب هتعمل إيه عشان تتأكد إنك حاكم عادل؟

هنفذ ما يقوله "العدل" نفسه في كتابه العزيز وسنة رسوله الكريم , أكيد هغير حاجات كتير شايفها وحشة وأكيد في حاجات أوحش مش هشوفها زي م غيري مكانش شايفها أو عامل نفسه مش شايفها, وأتأكد من ده بإني أشوف ابتسامة طفل صغير يتيم كان مش لاقي أكل واتعلم وهينفع بلده أو شاب لقي شغل وسعيد وكله حماس يخدم بلده أو بنت اتجوزت اللي بتحبه و مراحتش عليها وهتطلع ذرية صالحة للمجتمع أو طبطبة من إيد شيخ أو حاج أد أبويا بيعدي الشارع بأمان و أهم حاجة دعوة أم بنية سليمة وقلب محب بالمغفرة والرحمة ومزيد من العدل.


اللى بيبوظ الحكام .. نفسهم؟ ولا الشعب؟ ولا الحاشية المقربة؟

الحكام هما أساس العملية كما أن العدل أساس الملك , وأكيد لو الحكام كويسين الحاشية هتبوظهم وهتملاهم من الفلوس اللي بياخدوها وسايبين الشعب جعان, والشعب برضه ساكت ومش فالح غير إنه يسمع أغاني وبس ويشجع كورة ويشتم في الاعب الموهوب اللي بيضيع فرصة ويشتمه بوصفه إنه محصلش أو ابن حرام لأنه لعيب فعلاً وناسيين كل حاجة لو الاتنين دول صح يبقى الشعب السبب ولو مش صح يبقى الشعب مشارك في السبب اللي مخليهم مش صح.


مين أكتر إعلامي مصري بتحترمه؟

إبراهيم عيسى بشنبه اللي مش بيحلقه ده.

قريت ديوان عمر مصطفى صاحب بلوج تجربه " أسباب وجيهه للفرح" عن دار ملامح و لا لسه ؟؟ لو آه إيه رأيك فيه؟؟
لأ الصراحة محصليش الشرف.


لو ممكن تشتغل شغلانة تانية غير اللى انت بتشتغلها أو كنت بتشتغلها كنت تتمنى تبقى إيه؟

كنت هتمنى أشتغل الأول وبعدين أتأمر وأغير الشغل لكن أكيد لو مش مخرج أو مؤلف أو ممثل حتى كنت هشتغل سياسي.


إيه تانى بلد تتمنى تعيش فيها بعد مصر؟

إيران, علشان أقابل أحمدي نجاد.


اوصف ليا ترتيبات أجمل فرح ممكن تحضره!

أجمل فرح ممكن أحضره يكون فيه جميع الأصدقاء والأقرباء والمدونين كلهم واللي معرفهمش كمان وأهم حاجة يغني فيه كاظم الساهر معرفش هينفع ولا لأ؟ ده إن شاء الله هيبقى فرحي لو ربنا إدانا عمر هيبقى أجمل فرح اتعمل وربنا يدي الصحة لكاظم و يقدر يغني ساعتها.


صحيت من النوم ما لقيتش الموبايل ولا الكمبيوتر ولا الكاميرا الديجيتال ولقيتنا رجعنا لعصر الحمام الزاجل والحصنه هتكون سعيد؟

أكيد هقعد أهرش في ودني علشان عايز أتكلم في الموبايل وحاسس إن فيه حاجة ناقصاني, وبرضه هتضايق علشان مش هسمع كاظم على الكمبيوتر وأهم حاجة الكاميرا اللي هي أصلاً مش عندي دلوقتي هفتقدها كثيراً لأني مش هعرف أخرج أفلام, لأ بس هتعايش بس أهم حاجة إني هربي حمام زاجل علشان أقضي بيه حياتي وفعلاً هبقى فرحان بعدم التكلف وأركب على الحصان وأبقى فارس وأسافر بيه في أي حتة.


عندك أمل ؟؟ أسبابك ؟

أكيد ولازم , ومع زيادة اليأس بحاول ميضيعش إن شاء الله وأهم أمل في ربنا إني أدخل الجنة وفي الدنيا أبقى مخرج أصحح حاجات كتير في منظور الفن وأغير حاجات أكتر تفيد الناس وتبقى فعلاً فن وراقي , مش راقص.


امتى أول مره خدت فيها نفس طويل كده وقلت بينك وبين نفسك يااااه الظاهر أنا فعلاً كبرت؟

لما لقيتني داخل على عشرين سنة وأنا لسة مش حافظ القرآن كله ومعملتش حاجات مهمة وأنا طفل لأني كنت طفل ومش عارف إيع المهم أصلاً, ولما ألاقي ناس أكبر مني سناً وأصغر عقلاً من غير غرور بيعملوا حاجات أصغر مني وبتحصل مع الكل بقول أنا كبرت.


بتشرب سجاير؟ لو الإجابة آه إيه شعورك لو شفت ست بتشرب سجاير؟ وليه ؟

لأ .. الحمد لله بكره ريحتها وربنا يهدي كل اللي بيشربها,

ولما بشوف بنت أو ست بتشرب سجاير ببقى عايز أروح أضربها قلم يوقع السيجارة منها أو يجي على هدومها يحرقها طبعاً التصرف ده هي بتعمله في نفسها لما بتشرب سيجارة كأن راجل ضرب ست ودي حاجة المفروش متحصلش لأنها متستحملش, أو لما بتحرق في الرئة بالدخان بتاع القرف ده كأنها زبالة محروقة جواها.


بتعرف إيدك اليمين من الشمال إزاي؟

جديد عليا السؤال ده, لكن أنا بالذات في الأكل بحب لو فيه شوكة وسكينة تكون الشوكة في اليمين والسكينة في الشمال ده بيريحني أكتر من الإيتيكيت مش عايز خنقة وحد يقولي آكل إزاي مش بس علشان المفروض ناكل باليمين أو كدة.


إيه أكتر آلة موسيقية بتحبها ؟

الكمان, لأنها فيها كل الحزن اللي بيخليك تفرح في أي وقت لأنك بتسمعها و"كمان" كنت بعزف أورج زمان (جاية مع الوزن وليها أكتر من معنى فعلاً تستحق المحبة) وممكن برضه المندولين.


فى رأيك ليه الذوق والنخوه اتعدموا؟

علشان فيه ناس مش عارفة إن فيه ناس تانية لسة عندها نخوة فالمعظم بيتصرف تصرفات وقحة إلى حد ما محدش فارقة معاه لكن كله موجود الخير والشر ودايماً الخير بيكسب وهي دي السينما المصرية "زي م الأهلي بيكسب كدة" بس أنا مش أهلاوي ولا أي حد تاني.


إيه الحاجه اللى لو حصلتلك تبقى سعيد قوى؟؟؟

أول حاجة إن أشوف الرسول في رؤية , وبعدها إني أخرج أول فيلم محترم إن شاء الله, وأشوف مصر مصر بجد اللي ذكرت في القرآن , وتنتهي أمريكا وإسرائيل من الوجود بالموقعة المعروفة بـ "هرمجدون".


تختار يبقى عندك...أرض زراعية ولا أجنس عربيات و لا كام عمارة و لا فلوس فى البنك؟؟؟؟

الماديات عمري م بفكر فيها والله بجد لكن لازم الواحد يكون معاه يعرف يعيش ولو كدة يبقى أرض زراعية الواحد يقدر يموت فيها بمزاج.


البحر و لا النيل؟؟؟

.البحر غدار زي ما بيقولوا والنيل طويل زي م مش بيقولوا لكن ممكن النيل


مركب و لا طيارة؟؟

أنا بقى جربت الطيارة, لكني بحس إني بدوخ فمركب أحسن لكن إيدي هتوجعني طب م أنا في الطيارة مش أنا اللي سايق بس مش هقدر أركن الطيارة في النيل طبعاً فالمركب أحسن


مجنون و لا عاقل؟؟

بالنسبة للإخوة المجانين أكثر عقلانية وللعقلاء مجنون بعقل


تقرأ كتاب و لا تتفرج عليه فيلم؟

لأ اتفرج عليه فيلم لأني مش بحب القراءة أوي وبزهق منها بس ممكن أقرأ الكتاب بعد الفيلم لو عجبني أو لأ وكمان علشان أعرف مين اللي أخرجه وأشوف كنت هعمله أحسن ولا لأ


بتمرر التاج لمين؟؟؟

مش عارف هيفضل حد أصلاً لسة التاج موصلهوش ولا لأ؟ لكن ممكن بعض الناس اللي لسة بحاول أربط صلتي بيهم
أمرره لأي حد غير الناس اللي راحلها التاج أو حتى اللي راحلهم واللي نفسه في التاج ميغلاش عليه وسامحوني لو مبعتش لحد علشان مش عايز أجبر حد لكن إن شاء الله المرة الجاية (إجباري) ومفيش مفر
وكل سنة وأنتم طيبين

Monday, September 17, 2007

ويعود سبتمبر من جديد 11/9

نعود إلى ذكرى 11 سبتمبر حين شاهدت الفيلم الوثائقي الأمريكي
"Fahrenheit 9/11 " في تلك الذكرى "الأليمة" للأمريكان وتوقفت عندما قال "بوش" :
(هم لا يحبون الاحتلال وكذلك أنا إن كنت في نفس الحال)
هذا ما قاله الرئيس الأمريكي ساخراً من إرادة شعب انتهكت حقوقه في العيش وفي اختيار رئيس بلاده وجعل مستقبل العراق أفضل!
و من يحب الاحتلال لبلاده ؟ إذا لماذا كل ما تفعل في بلد ليست بلدك أو ليست ملكك كأنها قريتك؟
كان خوف بوش الأول من إتحاد السنة والشعة في العراق والذي معروف عنهم أنهم ليسوا بتلك الروح التي يجب أن تكون في السراء حتى تستمر وتزداد في الضراء وخاصة في أهالي العراق و هذا ما نريده من اتحاد الجميع بغض النظر عن طوائفهم , المهم في هذا أن ما حدث أزعج الرئيس بوش لأنه سيجد قوة أمامه أكبر من الجيش العراقي نفسه .
كما حدث أيضاً من انتفاضة العالم العربي حين غزت القوات الأمريكية العراق ولكنها كانت في صمت ... نفس الذي حدث عند إعدام "صدام حسين" على شاشات التليفزيونات في عيد "المسلمين" حينما كان ينتظر الجميع القرار من بعد المحاكمة الصورية والتي استمرت "39" جلسة أو ما يقرب من هذا الرقم ... وأيضاً لم يفعل العالم العربي سوى "الاحتجاج والشجب والتنديد والاستنكار" كما كان للرئيس المصري موقف بارز في أنه "قد حذر من تداعي الموقف"
( أعتقد أنه يقصد تنفيذ حكماً على صدام بالسجن بعد إعدامه)
وبعدما تجلى كل هذا واستسلم الجميع للأمر الواقع وتركوا ما يحلوا للأمريكان فعله في العراق بعدما لعبوا على وتر "التفرقة الطائفية" وغيرها من الألاعيب القذرة المعروفة ولكن هذه كانت أشدها , فهذا ما يحدث الآن في فلسطين بين حماس وفتح من معارك دامية على السلطة مما قد يؤدي إلى حرب أهلية وشيكة بين الطرفين , لا شك أنني كنت مع حماس في موقفها الصارم من إعلانها بقيام "إسرائيل" وتواجدها في فلسطين ولكن كل ما قد يفعلوه من تهور كان معروفاً أنه ضد الإسرائيليين ولكن قد تحول الأمر الآن إلى ما لم أكن أتخيله أبداً.
الآن صعقت عندما رأيت (حماس وهي تضرب وتعذب وتأسر أفراد من فتح وتمنعهم من الصلاة) فهذا لا يدمي القلب وحسب ولكنه يفطره
فالفريقان من فلسطين, إذا كنا قد تعودنا على هذا المشهد من الإسرائيليين ضد الفلسطينيين وأعيانا والبكاء وذرفت عيوننا بالدموع كثيراً.
فما العمل الآن وهذا يحدث بين الأخوة وأصحاب الشعب الواحد؟؟؟
والقادم قادم ....

Wednesday, September 12, 2007

بمناسبة رمضان ..... وكل سنة وانت طيب

كل حاجة دلوقتي بمناسبة رمضان بتحصل م هو "موسم" بقى وكل سنة وانتوا طيبين,
كثرت تلك الجملة "كل سنة وانت طيب" ... كل ما يحدث يتستر وراءها.
* 300 مليون جنيه تكلفة تقريبية لإنتاج 38 مسلسل في رمضان
يعني لو الواحد اتفرج على مسلسل كامل كل يوم مش هيلحق يخلصهم حتى بعد العيد , لأ وإيه بيقفلوا السنيما في رمضان !!
* الياميش بقى (جوز الهند من فيتنام - والزبيب من إيران )
يعني فيتنام بعد م اتهرست من أمريكا جاية تنمي اقتصادها على قفانا إحنا بقى وصلت لجوز الهند أنا أصلاً مش باكله في رمضان ولا غيره
وإيران بتبعت العنب في الطريق عقبال م يوصل يبقى زبيب مثلاً ولا إحنا كل العنب بتاعنا ضايع على الخمرة ولا إيه؟
يلا إشمعنى هم م الصين واخدانا مقاولة في الحاجات الصغيرة كلها حتى الفوانيس اللي كل سنة بنجيبها رغم إن فيه في البيت من السنة اللي قبلها.
* الحفلات والخيمات الرمضانية و التي تنوب عن الكباريهات والملاهي الليلية اللي بنقول عليها "ديسكون" قصدي "ديسكو"
م هي دي كمان فيها بلاوي لأ وإيه علشان الشهر الكريم و"كل سنة وانت طيب" المغنيين زودوا أجورهم في الحفلات
(هيفا جداً - وتامر اللي منزل شريط ديني- نانسي عجرم - حتى محمد نور اللي لسة بيقول أنا أهو)
كلهم زودوا أجورهم بمناسبة كرم رمضان.
طب فيه سؤال كدة من غير إحراج : فين رمضان من كل ده؟

Tuesday, September 11, 2007

كدة رضا ... أحمد حلمي يكشف جانب جديد من شخصيته

أول فيلم في الموسم أشاهده بعد "قص ولصق" تفاجئت بالقصة المحكمة والأداء الرائع والإخراج الملفت للنظر و الجودة في كل من الديكور والصوت والمؤثرات والصورة وغيره.


السيناريو: أعجبت جداً بالسيناريست الجديد " أحمد فهمي" الذي فاجئني وأدهشني بالسيناريو المدهش وحواره المتقن, وتناسق الأحداث وعمق الشخصيات ودقة رسمها , والحبكات المتعاقبة وتوقيتاتها, وأيضاً النهاية فالقصة جديدة نوعاً ما إلا أن التيمة معروفة .
مما يجعلني أقيم توظيف السيناريو : 8.5/10

الشخصيات: عمق الشخصيات وتنويعها وإحكام الترابط بينها مع وجود عنصر الشر المتضمن الأبطال ذاتهم أي أنه شر ذاتي و كل شخصية واضحة المعالم بشكل جيد حتى في شخصية سمسم الغير محددة لنفسه ولكنها ضمن الحبكة.
تقييم الشخصيات: 7.5/10
الإخراج: مع أنني لا أحب "أحمد جلال" وأميل إلى "وائل إحسان" لكن أحمد جلال قد أضفى روح الفيلم التي تتطلبها الأحداث بطريقة ملموسة ومنطقية وتوظيف المونتاج والموسيقى التصويرية واللي تشبه موسيقى "ظرف طارق" كما أحسست ولكنها مقبولة.
تقييم الإخراج : 7/10
أكتفى بهذا القدر من نقد عادي الذي أعتبره إتاحة فرصة للجميع لمشاهدة الفيلم ولنا عودة بعد إنقضاء موسمه لأتناوله بالنقد الموضوعي أكثر, وتحليل كل جزيئات بعد رؤيتي له جيداً.
تقيمي العام للفيلم حالياً : 8/10
طبعاً لا أحاول لعب دور الناقد أيضاً ولكنها مجرد محاولة للتعبير عما أحسسته من وجهة نظري المتواضعة .

Friday, September 7, 2007

هو محدش يعرف يحكم مصر من غير م يخربها؟

ممكن كنت أقول "يسرقها" .. لكن مش كل اللي حكموها سرقوها زيه
رغم إن بعض الحكام طوروا و أضافوا للبلد لكن برضه خربوا فيها حتى من لم ينميها أعتبره خرب فيها
دعونا نواجه واقعنا ... من تراه الرئيس الملائم للحكم فيما مضى أو عاصرناه أو سنفعل؟؟
"محمد نجيب" ... الرئيس الصوري الذي لم يستمر لفترة حتى عزله جمال عبد الناصر هل لأنه ليس مصري بالفعل أم لأنه كان مجرد رئيساً صورياً؟
لم نر له سلبيات كما لم نعرف له إيجابيات.
"جمال عبد الناصر" ... الذي تولاها بعده وهو من أصحاب قيام الثورة التي لها العديد من المزايا والعيوب والتي أعتبر أهم مزاياها أنها أخرجتنا من نظام الملكية ولكن دون التطرق كثيراً لها من مزايا عبد الناصر أنه أمم قناة السويس وأعادها لنا بغض النظر أيضاً عما حدث من أضرار قد تكون أكثر من فوائد كما يقول البعض , وبنى السد العالي المفيد , كما أرسى قانون الإقطاع المنصف للبعض والجائر للآخر, ولكنه أيضاً أدخلنا في الحرب التي خسرناها ربما لظروف خارجة عن إرادته أو لفشله أو لأي سبب كان, فهو من وجهة نظري أعظم ما فعله توحيدنا مع سوريا و مع العالم العربي كله وفكرة "الاشتراكية" هذا ما دعمنا وما نزال حتى الآن على ذكراه بعدما توفي ويقال أنه أغتيل.
"محمد أنور السادات" ... العبقري الذي يعرف خبايا الأمور وأسرار الحرب وأعاد لنا في أهم إنجازاته "مصر" بعدما تورطنا في النكسة, وأيضاً بفضل المساعدات وغيرها مما ورطنا في مشاكل أكثر كـ"الانفتاحية" ما في إثرها من عواقب منافع وغيرها, لا أذكر له سوى هذا في الحقيقة حتى أغتيل أيضاً في الحادث الشهير.
"صوفي أبو طالب"... الرئيس المؤقت الذي لا يعلم عنه الكثير , والذي تولى الحكم بعد إغتيال السادات مباشرة لمدة أسبوع واحد حتى ينوب عنه نائب السادات وقتها.
"محمد حسني مبارك" ... , لا أعرف ما في ذاكرتي من مزاياه من "جسور وكباري" أو مترو الأنفاق وتلك الوعود الزائفة والتي ليس منها ما هو جذري و فاصل في تاريخ مصر كسابقيه على الاختلاف عليهم , ولكن يبقى عصره كما نعلم ولا نعلم ما يخفي الدهر فمن قبله علمنا عن أسرارهم ونتمنى أن يلاقي أسواً مما لاقاه زملاؤه, ولكن سيأتي الأجل القريب الذي نعلم فيه وربما لم نتمكن لما نعلم عن أجلنا القريب هذا وهو.
"جمال محمد حسني مبارك" ... المعروف بـ"جمال مبارك" , الرئيس المستقبلي والمتوقع لحكم البلد بعدما " كبر" , والذي كان يزعم أنه لا يريد الحكم بالتوريث أو الانتخاب أو بغيره, ولكن ليس باختياره فقريباً يصبح الوريث الشرعي "لعزبة أبوه" بعدما علم الجميع الشائعة التي قد تكون صادقة في أن الرئيس "يودع" و" يفارق عزبته".
"أيمن نور.. ومن معه" ... ممن خدعوا في الانتخابات الرئاسية الأولى والتي لم أجد منها أفضل من أيمن نور نفسه يصلح ولكن لا أعلم غرور السلطة.
في رأيك من يصلح من تلك القائمة ليكون أفضل رئيس حكم مصر يوماً أو غيرها ؟
شخصياً أري أن الوضع يختلف من شخص يرى الأمور جيداً و "يفهم" .. ولهذا أرشح في المقام الأول "أحمد فؤاد نجم" الذي عين مؤخراً سفيراً للفقراء في العالم والذي يستطيع بكثير من خبرة في السجون مع "الفهلوة" أن يقودنا إلى أحسن الأحوال , كما أري أن أفضل من يحكم العراق " كاظم الساهر" وليس أيضاً فقط لعشقي له ولكن لأنه "يحس" ببلده ... كما أؤيد "أحمدي نجاد" في أنه أفضل رئيس لإيران, و جميعهم لا تغريهم السلطة.

.... خبر عاجل من الليلة الماضية

أفزعتني لوحة "خبر عاجل" حين رأيتها على غير المعتاد تنقل خبراً هاماً إلا أنه ليس طازجاً وهو المعتاد في الإعلام المصري , وكان الخبر يقول (دمشق تتصدى لهجمة إسرائيلية في مجالها الجوي الليلة الماضية) وبهذه البساطة انتهي الخبر المكتوب على الشاشة لمدة دقيقة بتزامن مع الفيلم العربي على القناة الأولى , حيث اختفى الأول ليظهر الثاني بعدها بمدة قليلة (دمشق تحذر إسرائيل من مغبة حدوث هجمة جوية أخرى) وبهذه البساطة أيضاً توقف الخبر هنا دون أن أعرف التفاصيل ولا أجد "أهم الأنباء" التي تزعجنا دائماً عندما تدخل "شوكة" في خنصر الرئيس!
وذكرتني كلمة "مغبة" بكلام الرئيس حين يرددها دائماً عندما يواجه موقف حرج وبدون إحراج إطلاقاً دائماً يردد المرادفات ذاتها "يحذر من تداعي الموقف" و "مغبة تكرار الموقف" و "عواقب الموقف" دون أن يأخذ هو موقف من كل هذا وربما هذا هو موقفه "الدائم" حيال تلك الأزمات التي نمر بها , حينها تنبأت بأن الرئيس المصري كان هناك يتقلى علاجاً وهو من أوحى للإعلام السوري بذكر كلمة "مغبة"
إلى أي مدى ستتمادى إسرائيل في الإطاحة بمن تريد؟ وإلى أي مدى سيظل الشعب العربي فاقداً النطق؟ تاركاً هذا "الفم" يكرر نفس المرادفات ولا يمل من الحديث ولا يترك الكلمة لغيره حتى مللنا من كلماته واللحن الذي يعزف والجميع "يعزف" أن موقف مصر معروف لجميع الدول كما رئيسها دائماً "محايد" أي "خائف" بدعوى السلام لأنه لا يريد أن يضع يده بفم الأسد ودعونا لا نقل مصر بل نقل من يتصرف باسمها ويتحدث بعدما قطع لسانها

Tuesday, September 4, 2007

you know مؤتمر الشباب ..... والسيدة الأولي .... و

إمبارح وأنا بتفرج على قناة "OTV" لقيت إعادة المؤتمر الدولي للشباب اللي انعقد في شرم الشيخ كانوا بيغنوا وبيرقصوا وكانت حفلة و "هيصة" و"ماما سوزي" سابقاً و"السيدة الأولى" حالياً بعدما تولت بعض أعمال الرئاسة لما يقال من شائعات عن أن الرئيس تخطى مرحلة الموت و "يحاسب الآن" وابنها كبر أهو "ما شاء الله" وقرب "يحكم البلد" وكانت وبتسقف بس الصراحة مرقصتش "بحكم السن" طبعاً.
كانت بتتكلم إنجليزي اللغة المتعارف عليها هناك علشان إخواننا الأجانب يفهموا وإخواننا العرب "ميفهموش" فلما سمعتها بتتكلم عن إن الشباب بدل م بيتكلموا كلام مش مفهوم ومصطلحات جديدة ملهاش لازمة يعملوا حاجة مفيدة ويشتغلوا وكدة (الصراحة عندها حق في جزء كبير لكن الجزء الأكبر إن مفيش شغل أصلاً والبطالة موضة دلوقتي بس فيه ناس تقليدية وبتشتغل) وفي وسط كلامها لقيتها بتقول "you know" أنا استغربت ....
فكرتني بالأجانب نص كلامهم "you know" دلوقتي لما بيتكلموا في أي حتة وكدة حتى اللاتينين اتعلموها وهيا أصلاً مالهاش لازمة في الكلام زي ما أنا عمال أقول "كدة" كتير وزي م إحنا مقضينها "قشطة" وناس تانية بتعبرعن كلمة "إعتراض" بطريقة تانية في وسط الكلام كأنها "فاصلة" كدة ولما حسيت بإنها منخرطة في الكلام وخايفة على الشباب وعاملة فيها "السيدة الأولى" علطول جه في بالي الأفلام الأمريكية اللي بتتكلم عن (إرهابيين ولازم يكونوا عرب و مسلمين خطفوا طيارة الرئيس الأمريكي والسيدة الأولى في خطر وفي آخر الفيلم الرئيس بيسأل عن زوجته يقولوله إطمن أنقذها بطل الفيلم ويكافئه بإنه يجوزه بنته الكبيرة).
قولت ليه الكلام ده مش بيحصل عندنا ؟ وليه مش حاسين إنها فعلاً مهمة بالنسبة لنا؟ وكلها شعارات وكلام صحافة وإعلام وإشاعة تسميتها بـ"ماما سوزي" و"كدة" برضه ..... وهل ممكن يحصل ده ونحس إننا خايفين على الرئيس وأسرته ونحميهم زي م هما المفروض يحمونا ويراعونا مش يجوعونا؟؟؟؟؟؟
هل لو واحد أصلاً شاف "السيدة الأولى" في خطر .... هينقذها؟؟؟؟؟؟؟

Monday, September 3, 2007

welcome to my own mind... my own world!

In This Hypothetical World..
i can talk to my mind , listen to my heart ,
see just peace , smell flower's fragrance,
touch impossible things to reach..
and feel everything good just no rancor or hatred ..
no killing no poor no war no class struggles ... nothing wrong nothing bad



just like "Van Gogh" work "Starry Night"


i live in a manner of "amnesia" this is some of "loss of memory" in my dreams and my state..
maybe to allege that i have kind of "ESP" Extra Sensory Perception means communicating wiz some things by just thinking it's called "telepathy" by communicating by "mind-mind"... some thing complicated.