Friday, September 7, 2007

هو محدش يعرف يحكم مصر من غير م يخربها؟

ممكن كنت أقول "يسرقها" .. لكن مش كل اللي حكموها سرقوها زيه
رغم إن بعض الحكام طوروا و أضافوا للبلد لكن برضه خربوا فيها حتى من لم ينميها أعتبره خرب فيها
دعونا نواجه واقعنا ... من تراه الرئيس الملائم للحكم فيما مضى أو عاصرناه أو سنفعل؟؟
"محمد نجيب" ... الرئيس الصوري الذي لم يستمر لفترة حتى عزله جمال عبد الناصر هل لأنه ليس مصري بالفعل أم لأنه كان مجرد رئيساً صورياً؟
لم نر له سلبيات كما لم نعرف له إيجابيات.
"جمال عبد الناصر" ... الذي تولاها بعده وهو من أصحاب قيام الثورة التي لها العديد من المزايا والعيوب والتي أعتبر أهم مزاياها أنها أخرجتنا من نظام الملكية ولكن دون التطرق كثيراً لها من مزايا عبد الناصر أنه أمم قناة السويس وأعادها لنا بغض النظر أيضاً عما حدث من أضرار قد تكون أكثر من فوائد كما يقول البعض , وبنى السد العالي المفيد , كما أرسى قانون الإقطاع المنصف للبعض والجائر للآخر, ولكنه أيضاً أدخلنا في الحرب التي خسرناها ربما لظروف خارجة عن إرادته أو لفشله أو لأي سبب كان, فهو من وجهة نظري أعظم ما فعله توحيدنا مع سوريا و مع العالم العربي كله وفكرة "الاشتراكية" هذا ما دعمنا وما نزال حتى الآن على ذكراه بعدما توفي ويقال أنه أغتيل.
"محمد أنور السادات" ... العبقري الذي يعرف خبايا الأمور وأسرار الحرب وأعاد لنا في أهم إنجازاته "مصر" بعدما تورطنا في النكسة, وأيضاً بفضل المساعدات وغيرها مما ورطنا في مشاكل أكثر كـ"الانفتاحية" ما في إثرها من عواقب منافع وغيرها, لا أذكر له سوى هذا في الحقيقة حتى أغتيل أيضاً في الحادث الشهير.
"صوفي أبو طالب"... الرئيس المؤقت الذي لا يعلم عنه الكثير , والذي تولى الحكم بعد إغتيال السادات مباشرة لمدة أسبوع واحد حتى ينوب عنه نائب السادات وقتها.
"محمد حسني مبارك" ... , لا أعرف ما في ذاكرتي من مزاياه من "جسور وكباري" أو مترو الأنفاق وتلك الوعود الزائفة والتي ليس منها ما هو جذري و فاصل في تاريخ مصر كسابقيه على الاختلاف عليهم , ولكن يبقى عصره كما نعلم ولا نعلم ما يخفي الدهر فمن قبله علمنا عن أسرارهم ونتمنى أن يلاقي أسواً مما لاقاه زملاؤه, ولكن سيأتي الأجل القريب الذي نعلم فيه وربما لم نتمكن لما نعلم عن أجلنا القريب هذا وهو.
"جمال محمد حسني مبارك" ... المعروف بـ"جمال مبارك" , الرئيس المستقبلي والمتوقع لحكم البلد بعدما " كبر" , والذي كان يزعم أنه لا يريد الحكم بالتوريث أو الانتخاب أو بغيره, ولكن ليس باختياره فقريباً يصبح الوريث الشرعي "لعزبة أبوه" بعدما علم الجميع الشائعة التي قد تكون صادقة في أن الرئيس "يودع" و" يفارق عزبته".
"أيمن نور.. ومن معه" ... ممن خدعوا في الانتخابات الرئاسية الأولى والتي لم أجد منها أفضل من أيمن نور نفسه يصلح ولكن لا أعلم غرور السلطة.
في رأيك من يصلح من تلك القائمة ليكون أفضل رئيس حكم مصر يوماً أو غيرها ؟
شخصياً أري أن الوضع يختلف من شخص يرى الأمور جيداً و "يفهم" .. ولهذا أرشح في المقام الأول "أحمد فؤاد نجم" الذي عين مؤخراً سفيراً للفقراء في العالم والذي يستطيع بكثير من خبرة في السجون مع "الفهلوة" أن يقودنا إلى أحسن الأحوال , كما أري أن أفضل من يحكم العراق " كاظم الساهر" وليس أيضاً فقط لعشقي له ولكن لأنه "يحس" ببلده ... كما أؤيد "أحمدي نجاد" في أنه أفضل رئيس لإيران, و جميعهم لا تغريهم السلطة.

3 comments:

Banota said...

وانا أؤيد أنور السادات حالياً كرئيس لمصر على الرغم من أن فى ناس كتير شايفة وحش لكن انا شايفاةعرف وفهم طبعة الولة اللى هو كان رأسها مش كان كل همة التفاصة .....

david santos said...

Thanks for your work and have a good weekend

مواطن زهقان said...

انا بقا شايف
عبد الناصر اللى يقدر يحكم مصر دلوقتى